المجلس الاستشاري المعني بالفتيات في سن المراهقة 2019

يتطلع الصندوق العالمي للنساء، وهو صندوق نسوي عالمي، إلى عالم تكون فيه كل النساء والفتيات قويات وآمنات ولهن صوت مسموع، دون استثناءات.

ونحن مناصرات عالميات لحقوق النساء والفتيات، ونستخدم تقديم المنح وجهود المناصرة من أجل تحفيز الحركات العالمية التي تعمل من أجل حقوق الفتيات والنساء.

واليوم، يريد الصندوق العالمي للنساء أن يتأكَّد من أن احتياجات الفتيات -من ذوات الهويات الجنسية المتوافقة مع النوع الاجتماعي والمتحولات جنسيًّا وذوات الهوية الجنسية غير المتوافقة مع النوع الاجتماعي -وأفكارهن والحلول المعنية بهن في صميم نظام العمل والحكومة في الصندوق. ونحن نعتقد اعتقادا راسخا أن الفتيات خبيرات بحياتهن، وأنَّه لا يوجد من هو أفضل لتوجيه عملنا وتشكيله من الفتيات أنفسهن!

وسوف يؤدي المجلس الاستشاري المعني بالفتيات في سن المراهقة دورا حاسما في تحديد الجماعات التي تقودها فتيات وتمويلها وزيادة حجم أعمالها، وكذلك توسيع نطاق قيادتها ونشاطها وجهودها المبذولة في مجال بناء الحركات.

هل ترغبين في الانضمام إلى المجلس الاستشاري المعني بالفتيات في سن المراهقة التابع للصندوق العالمي للنساء؟

هل أنتِ:

  • في سن يتراوح بين 10 أعوام و17 عاما؟
  • نسوية شابة تؤمن بعالم يُعامل فيه الجميع على قدم المساواة وبإنصاف، وتُعمل فيه حقوق الفتيات والنساء وتُحترم؟
  • هل أنتِ من المتحمسات للعدالة الاجتماعية والساعيات إلى تحقيقها؟
  • هل أنتِ على استعداد لاستخدام صوتك وعمل ما يلزم من أجل إحداث التغيير؟
  • هل أنتِ على استعداد لأن تنضمي إلى عضوية المجلس الاستشاري المعني بالفتيات في سن المراهقة لمدة لا تقل عن سنتين (2)؟

يودُّ الصندوق العالمي للنساء أن يعرف منكِ!

ما الذي ينبغي عليكِ توقُّعه؟

باعتباركِ عضوة في المجلس الاستشاري المعني بالفتيات في سن المراهقة، يهمنا أن نسمع صوتكِ ونتعرَّف على أفكاركِ!

ويريد الصندوق العالمي للنساء أن يستمع إليكِ، وأن نقدم سويا إلى الفتيات في سن المراهقة في جميع أنحاء العالم ما يحتجن إليه من دعم لكي يصبحن قائدات وقادرات على إحداث التغيير.

ويمكنكِ أن تتوقعي ما يلي:

أن تبادلي المعارف والتجارب وأن تقدمي المشورة بشأن مجموعة من الموضوعات المتعلقة بالفتيات وبالمنطقة التي تمثلينها (الخبرة في المسائل المتصلة بالفتيات وبالمنطقة)؛

أن تقدمي أفكارا وتوصيات إلى الفريق المعني بحقوق الفتيات في سن المراهقة بهدف المساعدة في تطوير هدف البرنامج وأولوياته الرئيسية وأساليب قياس التغيُّر (المشاركة في تطوير استراتيجية برنامج حقوق الفتيات في سن المراهقة)؛

تحديد المجموعات والمبادرات التي تقودها فتيات وتحتاج إلى الدعم (المالي أو التقني أو غير ذلك) (تحديد المجموعات التي تقودها فتيات)؛

قراءة المقترحات ومناقشتها وتقديم الاقتراحات إلى المجموعات، جنبا إلى جنب مع موظفات الصندوق العالمي للنساء (المشاركة في عملية تقديم المنح المقدَّمة من الصندوق العالمي للنساء)؛

المشاركة في الاجتماعات والمناسبات الرئيسية بهدف التأكُّد من أن صوت الفتيات مسموع (حضور الاجتماعات الرئيسية).

عملية التقدُّم للعضوية:

سيتكوَّن المجلس الاستشاري المعني بالفتيات في سن المراهقة من 9 فتيات يقدمن مثالا على القيَم التي يؤمن بها الصندوق العالمي للنساء: الجرأة والتعاون وحب الاستطلاع والأصالة.

وتتكوَّن عملية الاختيار من جولتين:

الجولة الأولى:

تبدأ عملية تقديم الطلبات في 2 تشرين الأول /أكتوبر 2019، ويكون باب تقديم الطلبات مفتوحا أمام جميع الفتيات -من ذوات الهويات الجنسية المتوافقة مع النوع الاجتماعي والمتحولات جنسيًّا وذوات الهوية الجنسية غير المتوافقة مع النوع الاجتماعي-التي تتراوح أعمارهن بين 10 أعوام و17 عاما.

وآخر موعد لتقديم الطلبات المكتملة هو25 تشرين الثاني/نوفمبر 2019.

وفي تشرين الثاني/نوفمبر 2019، سوف يُعدُّ الصندوق العالمي للنساء قائمة مختصرة بأسماء الفتيات اللاتي سيتأهلن إلى الجولة الثانية، وهي عبارة عن مقابلة شخصية مع لجنة من الصندوق.

الجولة الثانية:

تُجري لجنة مكوَّنة من موظفات الصندوق العالمي للنساء مقابلات شخصية مع الفتيات المدرجة أسماؤهن في القائمة المختصرة وتختار من بينهن 9 مستشارات من الفتيات في سن المراهقة في تشرين الثاني/نوفمبر 2019.

وتبدأ التسع فتيات فترة عضويتهن البالغة سنتين في كانون الأول / ديسمبر 2019.

نقر هنا لإكمال نموذج الطلب باللغة العربية. لإكمال النموذج Google ، ستحتاج إلى حساب بريد إلكتروني على Google إذا لم يكن لديك حساب بالفعل. شكرا!